موقع جمالك دوت كوم يرحب بالسادة الزوار

التهاب الجلد حول الفم

ان التهاب جلدإلتهاب جلد حول الفم    Perioral dermatitis حول الفم مشكلة جلدية بالوجه شائعة في النّساء البالغات ، ونادراً ما تحدث في الرّجال . مجموعات البقع الحمراء الصّغيرة المؤلمة باللمس أو المثيرة للحكّ تظهرغالباً حول الفم . ولكنها لا تصيب الجلد الذي يحدّ الشّفاه ( الذى من ثمّ يبدو شاحبًا ) لكنّ تظهر على الذقن, الشفة العلويّة و الخدود . يصبح سطح الجلد جافّ و رقائقيّ ( مقشفاً ). كثيراً ما يأثر الجلد حول الأنف أيضاً, و أحياناً كذلك الجلد حول العيون ( حيث يجب تسميته " التهاب جلد حول العين " , أو بالأفضل حتى " التهاب جلد حول الفتحات ")

إلتهاب جلد حول الفم    Perioral dermatitis إلتهاب جلد حول الفم    Perioral dermatitis
إلتهاب جلد حول الفم    Perioral dermatitis إلتهاب جلد حول الفم    Perioral dermatitis
التهاب جلد حول الفم

المرضى العُرضة لإلتهاب جلد حول الفم يميلون أن تكون وجوههم دهنيّة ، على الأقلّ في المناطق المتأثرة . التهاب جلد حول الفم ربّما يُوَلِده :

  • إهمال غسل الوجه بالماء و بالصّابون أو من الأفضل منظف خالى من الصابون .
  • الاستعمال المنتظم لكريمات الوجه بمنطقة ثنيات الخد والذقن, أو حول العيون في حالة التهاب جلد حول العين . تتضمّن هذه الكريمات الكريمات المرطبة , الكريمات المنظفة, كريم الأساس والكريمات الواقية من الشمس .
  • وضع كريمات الستيرويد الموضعي على نفس المنطقة . كلما كان اللستيرويد أقوى فاعلية , كلما كان ظهور الإلتهاب الجلدى حول الفم أسرع و أشد . ________________________________________

العلاج لحسن الحظّ التهاب جلد حول الفم يستجيب جيداً للعلاج .

  • وقّف استعمال كلّ الكريمات متضمّنةً الستيرويد الموضعى , مساحيق التّجميل وكريم واقى الشمس . ملاحظة : عندما يوَقَّف كريم الستيرويد , تسؤ حالة الطّفح لأيام قليلة قبل أن يبدأ فى التحسّن . لا تستعمل كريمات الوجه على المناطق المتأثرة في المستقبل ، حيث يميل الطّفح في الأغلب للمعاودة . اختر سائلاً, هلاماً أو كريم لبن خفيف عند شراءك واقى الشمس .
  • اغسل الوجه بالماء الدّافئ فقط حين وجود الطّفح . عندما يزول الطفح , يغسل ببديل الصابون أو سائل منظف والماء .
  • سيحدد لك أيضاً طبيبك أو أخصائى الأمراض الجلدية منهج علاجى بالمضادات الحيويّة عن طريق الفم لمدّة ستة إلى اثنا عشر أسبوعا. عادة يوصَى بالتتراسيكلين أو أحد مشتقاته . المضادات الحيوية الموضعية تميل أن تكون أقلّ فاعلية . قد يعاود التهاب جلد حول الفم أحيانًا عندما تُوَقَّف المضادّات الحيويّة, أو في وقت لاحق ويمكن تكرير العلاج .
هذا الموضوع كتبته يوم ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الحياة الزوجية

Blogger WidgetsRecent Posts Widget for Blogger

جمال المرأة

Blogger WidgetsRecent Posts Widget for Blogger