موقع جمالك دوت كوم يرحب بالسادة الزوار

حمض الفواكه لمعالجة الوجه

تعتبر أحماض الفواكه الطبيعية Alpha hydroxy Acids أو AHAs تعيد نضارة ( شباب ) الجلد عن طريق تحفيز إزالة خلايا سطح الجلد الهرمة و التالفة من الشمس . حمض جلايكوليك glycolic هو من فئة حمض alpha hyroxy الأشيع استعمالا لمعالجة الوجه ؛ لكن حمض اللبن lactic acid وحمض الليمون citric acid أيضا مفيدان .

لمن تجب المعالجة بحمض الفواكه ؟ مستحضرات أحماض الفواكه يوصي بها للأشخاص التي تظهر على بشرتهم علامات العمر ( الجلد المسن ) . فالخطوط ( التجاعيد ) الرفيعة ، العلامات البنية والبقع الجافة يمكن تحسينها بالاستعمال المنتظم أو التقشير . وقد أُثبت أن حمض glycolic acid يفيد أيضا من لهم قابلية لحب الشباب .

كيف تعمل هذه الأحماض ؟ مع مرور الوقت والتعرض لأشعة الشمس ينخفض تدريجيا معدل تخلص الجلد من الخلايا القديمة و استبدالها بأخرى جديدة . هذا يؤدى إلى طبقة من خلايا الجلد الميتة هى المسئولة عن مظهر الجلد المسن aging skin.

تقوم AHAs بخلخلة المادة شبه الصمغية التي تمسك خلايا الجلد السطحية ببعضها وعليه تسمح للجلد الميت أن ينسلخ ( يتقشر ) ، ويكون الجلد الذي تحته أكثر نضارة وصحة و مظهره منسجم اللون و الملمس .

مع التركيز العالي والاستعمال الطويل الأمد فإن أحماض الفواكه قد تؤثر أيضا على الطبقات الأعمق من الجلد فتتجدد مادتى الكولاجين و الإيلاستين collagen & elastin فتصير الخطوط الرفيعة أقل وضوحا.

ماذا يتضمن التقشير بأحماض الفواكه ؟ إن العلاج المثالى للأشخاص المشغولين والذين لا تسمح ظروفهم إستقطاع وقت عملهم للتقشير الأعمق أو الليزر التجميلى لإستعادة نضارة البشرة . فإن تقشير الوجه بأحماض الفواكه يعيد بلطف ملمس البشرة الصحى فى خلال أشهر قليلة . كما أن هذه المعالجة تساعد فى تنظيم إفراز دهون الجلد و البشرة القابلة لحب الشباب ، كما تحسن من تناغم لون البشرة . التقشير بحمض الجلايكوليك يستغرق حوالي 15-20 دقيقة . وفي العادة يكرر كل أسبوع أو أسبوعين . و تتراوح نسبة تركيز محلول التقشير من 20-70% وذلك حسب حساسية الجلد والبداية بتركيز أخف . ينظف الوجه جيدا ثم يوضع محلول التقشير لمدة 3 دقائق ، وهو يسبب شعور بسيط باللسعة . ثم يزال المحلول بالغسل .

الجلد المعالج يمكن أن يكون وردى اللون قليلا بعد المعالجة مباشرة . بعض التقشير قد يحدث خلال الأيام القليلة التالية ويمكن إخفاءه بكريم مرطب أو الميكاج المعتاد .

مستحضرات العناية بالبشرة المحتوية على أحماض الفواكه هناك العديد من المستحضرات ذات تركيزات مختلفة لمختلف أحماض الفواكه و فى قواعد مختلفة . ولأفضل النتائج يجب استعمال تركيبات أحماض الفواكه فى المساء ، وإذا لزم الأمر مرتين في اليوم . كما يمكن أستعمالها مع مواد أخرى مضادة للهرم anti-aging مثل كريم الريتينويد retinoid cream أو فيتامين ج vitamin C .

هناك مستحضرات خاصة للبشرة الجافة ، العادية ، و الدهنية . هذه المتوفرة عند الطبيب المعالج تكون أقوى من تلك التى توجد في الصيدليات ومراكز التجميل .
هذا الموضوع كتبته يوم ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الحياة الزوجية

Blogger WidgetsRecent Posts Widget for Blogger

جمال المرأة

Blogger WidgetsRecent Posts Widget for Blogger