موقع جمالك دوت كوم يرحب بالسادة الزوار

أخطر انواع السرطانات ......... سرطان الرئه

يتم تشخيص أكثر من 11 مليون إنسان بسرطان الرئة سنويا !! ويتوقع أن يكون هناك 16 مليون حالة جديدة كل سنة ابتداء من عام 2020 هل تعلم أن عدد الوفيات بسبب سرطان الرئة يفوق عدد الوفيات بسبب سرطانات الكولون والمستقيم والبروستات والثدي مجتمعة !!! ما الأسباب ؟؟
1-التدخين ( طبعا ) .. 2.التعرض الإشعاعي. 3.التعرض البيئي والمهني لكل من : • الأسبستوس. • التدخين السلبي. • الرادون. الأعراض الموضعية : سعال، زلة تنفسية، نفث دموي، ألم صدري، وانتانات متكررة.. الأعراض الثانوية نتيجة النقائل المنطقية (القريبة) : عسرة بلع (الآلية : انضغاط المريء) بحة في الصوت (الآلية :شلل العصب الحنجري) تناذر هورنر : هبوط الجفن + تقبض الحدقة + جفاف نصف الوجه بسبب نقص التعرق وذلك في نفس جهة الإصابة (الآلية: شلل أعصاب الوجه الودية في حال أصاب الورم قمة الرئة) تناذر بانكوست : ألم في الذراع والكتف + ضمور عضلات اليد + تناذر هورنر+ تدمير عظمي (الآلية :غزو الأعصاب الصدرية والرقبية الودية، وذلك أيضا في حال إصابة الورم قمة الرئة) تناذر الأجوف العلوي : ازرقاق وانتفاخ الوجه والعنق والصدر والذراعان الناتج عن انسداد الطرق الهوائية نتيجة للوذمة + توسع الأوردة السطحية (الآلية: انسداد الوريد الأجوف العلوي والذي يعود بالدم من القسم العلوي للجسم إلى القلب) انصباب جنب (الآلية: انسداد الأوعية اللمفاوية) انصباب التامور أو سطام القلب (الآلية: امتداد الورم للقلب والتامور) الأعراض الثانوية نتيجة النقائل البعيدة : آلام وأعراض مرتبطة بالأعضاء المصابة. أعراض عامة : فقدان وزن وتعب.
هذا الموضوع كتبته يوم ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الحياة الزوجية

Blogger WidgetsRecent Posts Widget for Blogger

جمال المرأة

Blogger WidgetsRecent Posts Widget for Blogger