موقع جمالك دوت كوم يرحب بالسادة الزوار

الحكة المهبلية: هل هي دائما مؤشر للإصابة بالعدوى المهبلية؟

Quantcast

http://www.aawsat.com/2010/07/16/images/health1.578346.jpg

موقع جمالك سمنوها .تنتج الحكة المهبلية التي تحدث من دون افرازات أو رائحة كريهة في المهبل। عن عدة أسباب: التغيرات الهرمونية ؛ رد الفعل على الصابون والمنظفات (خاصة المعطرة)، والواقي الذكري، أو الدش المهبلي؛ الملابس ضيقة ؛ الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية ، والعرق

يدهن كريم مضادة للحكة خارجيا ويجب القيام ذلك بمجرد الاصابة بالحكة. لمنع تكرار الاصابة، وتجنب المهيجات مثل الفوط الصحية المعطرة، او ورق التواليت المعطر ، والصابون المضاد للبكتيريا. إذا يجب استخدام أنواع خفيفة من الصابون ، مثل و نيوتروجنا او دوف البيضاء غير المعطرة هي الأفضل. ويرافق وإذا ام تخف الحكة خلال شهر أو رافقها افرازات غير عادية ، فيجب زيارة الطبيب لاستبعاد وجود عدوى مثل البكتيريا المهبلية او الاصابة بالخمائر ، أو داء المشعرات (ترايكوموناس).

العدوى البكتيرية المهبلية هو في الواقع أكثر شيوعا من عدوى الخميرة ويرتبط بالنشاط الجنسي والغسيل المهبلي (الدوش)، وكلاهما قد يقلل من البكتيريا الواقية في المهبل. وتظهر رائحة مهبلية كرائحة السمك مع افرازاتت بيضاء أو رمادية تشبة الحليب.

واذا تركت دون علاج ، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مثل: مرض التهاب الحوض ، والحمل في الأنابيب، إذا كنت حاملا فتسبب الطلق المبكر. وتعالج بالمضادات الحيوية يؤخذ عن طريق الفم أو المهبل.

داء المشعرات هو عدوى تنتقل بالاتصال الجنسي الذي يسببه طفيلي ترايكوموناس। الاعراض تشمل الحكة والاحمرار وعادة ما تكون مصحوبة بسائل اصفر او أخضر. العلاج بالمضادات الحيوية.

عدوى الخمائر تنتج عن استعمال المضادات الحيوية والحمل السكري الملابس الضيقة والتي تجعل المهبل معرضا لزيادة نمو الخمائر الموجودة اصلا في المهبل الاعراض تشمل افرازات بيضاء متكتلة مثل الجبن، حكة، احمرار، تهيج، وتعالج بمضادات الفطريات على شكل كريم او تحاميل او علاج عن طريق الفم

هذا الموضوع كتبته يوم ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الحياة الزوجية

Blogger WidgetsRecent Posts Widget for Blogger

جمال المرأة

Blogger WidgetsRecent Posts Widget for Blogger